شرح كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور

كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور

يجب على جميع الشركات، بغض النظر عن صناعتها، أن يكون لها حضور قوي على الإنترنت للتوسع والوصول إلى سوق عالمية أوسع الطرق الأكثر فعالية لتحقيق ذلك هي إنشاء موقع ويب وتوجيه العملاء المحتملين إليه، إذ كنت مهتمًا بالاتجاه الحالي للأعمال التجارية عبر الإنترنت، فربما تكون قد سمعت عن مواقع الويب، فربما اقترحوا عليك إنشاء موقع ويب، أو ربما عرض صور منتجاتك لذلك سوف أشرح لك بشكل سلس كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور.

ما هو الموقع الإلكتروني؟

الموقع الإلكتروني هو عبارة عن منصة رقمية يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، وتعمل كمساحة افتراضية حيث يمكن للأفراد أو الشركات أو المنظمات إنشاء حضور على الإنترنت وهو يسمح لهم بمشاركة المعلومات وتقديم منتجات أو خدمات متنوعة والتواصل على مستوى العالم تأتي مواقع الويب في أنواع وفئات متعددة، كل منها مصمم لأغراض محددة ويتكون من عناصر أساسية تساهم في وظائفها وتصميمها.

أهمية تصميم موقع الإلكتروني

في عالم اليوم، أصبحت المواقع الإلكترونية أكثر من مجرد وسيلة جمالية أو “نافذة عرض” عبر الإنترنت للشركات والآن، تحتاج المواقع الإلكترونية إلى العمل كأدوات تسويق ومبيعات متعددة الأوجه تتواصل مع الجمهور وتسمح للشركات بتنمية أعمالها تلقائيًا.

حسنًا، دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب التي تجعل جزء التصميم في عملية موقع الويب أمرًا أساسيًا للغاية.

الانطباعات الأولى مهمة  التصميم القوي يمكن أن يحسن مصداقيتك بشكل كبير في غضون ثوانٍ ويساعد العملاء على تذكرك.

  1. الحقيقة هي أن الانطباعات الأولى، باعتبارنا كائنات بصرية وحسية، تخلف تأثيرًا كبيرًا حقًا على كيفية اتخاذنا للقرارات يهتم كل إنسان بالتصميم ربما لا يدركون ذلك  لكن كل واحد منا يتأثر بالصور، وينجذب بشكل طبيعي إلى التصميم الجيد، حتى لو كان على مستوى اللاوعي التصميم الجيد هو ما يسهل التجارب الطبيعية والممتعة، سواء عبر الإنترنت أو خارجها، لذلك الكثير يتسأل حول كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور تابع معانا.للمزيد من المعلومات اضغط على كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور
  2. إذا كان عملاؤك وعملاؤك المحتملون يستكشفون الويب بحثًا عن خدمة أو منتج مشابه لما تقدمه ووجدوا موقعك على الويب، فأنت تريد التأكد من أن تجربتهم تمثل جودة ما تقدمه. إذا كان تصميم موقعك قديمًا وغير واضح ويصعب استخدامه، فأنت تخبر العالم أن هذه هي الطريقة التي تدير بها عملك. إذا كان تصميمك قويًا ومتوافقًا مع علامتك التجارية وممتعًا، فمن المرجح أن تحتفظ بالمستخدمين على موقعك وتحولهم إلى عملاء يدفعون.
  • المشاركة والتصنيف

لا يتعلق الأمر كثيرًا بما يمكن أن يفعله التصميم الرائع لنجاحك على الإنترنت، بل يتعلق أيضًا بالضرر الذي يمكن أن يلحقه التصميم السيئ بمصداقيتك وتفاعلك وتصنيفك على الإنترنت حتى إذا كان المستخدم مخلصًا وعازمًا على التفاعل مع علامتك التجارية، فقد يؤدي التصميم السيئ وتجربة المستخدم السيئة إلى خسارة ما يصل إلى ثلث عملائك المحتملين 

  • الشخصية والميزة التنافسية

إلى جانب ما يفعله التصميم الرائع لمقاييسك، عندما يتم بشكل جيد، فإن إنشاء موقع إلكتروني الخاص بك هو المكان الذي تتجمع فيه علامتك التجارية حقًا إنه أحد الأماكن القليلة (إذا كنت شركة عبر الإنترنت أو تعتمد على الخدمات) حيث سيتمكن العملاء المحتملون من تجربة صوتك ورؤيتك وشخصيتك وقيمتك في نفس الوقت.

إنها فرصة فريدة من نوعها لسرد قصة من أنت ومكانك في الصناعة يمكن أن يساعد التصميم الرائع المستخدمين على تمييزك عن المنافسين سواء من خلال اللون أو الرسوم التوضيحية أو الطريقة التي يتم بها صياغة نصك وترتيبه.

إنه يمنحك فرصة لإظهار شخصية علامتك التجارية وسماتها للعالم، وبالتالي سيساعد في جذب العملاء المتشابهين في التفكير والذين يرغبون في الشراء من علامتك التجارية بسبب شعورهم بأنها مألوفة ومتوافقة.

الأهمية والصناعة الديناميكية المتغيرة باستمرار

لن تختفي مواقع الويب في أي وقت قريب فهي لا تزال واحدة من المنصات الإلكترونية القليلة التي يمكن لأي شركة أن تتحكم فيها بالكامل تقريبًا (قد تخضع وسائل التواصل الاجتماعي للخوارزميات والاتجاهات)، كما تُعتبر أداة تسويق متميزة، وغالبًا ما تكون باهظة الثمن.

عناصر تصميم الموقع الإلكتروني

1.  الطباعة الفريدة

تستخدم أغلب الشركات خطوطًا أو أنماطًا معينة تساعد العملاء على التعرف عليها فورًا مقارنة بمنافسيها وفي السنوات الأخيرة، أصبح لدى المصممين إمكانية الوصول إلى مجموعة أكبر من الخطوط، مما يجعل من السهل على الشركات التعبير عن علاماتها التجارية بدقة أكبر من خلال الأنماط.

2.  صور الأبطال الجذابة والمتجاوبة

الموقع بالصور، تخلق بصرية قوية تشجعك على التمرير لأسفل لقراءة المزيد، غالبًا ما يتم وضع صور البطل في الخلفية مع النص والمحتوى الآخر في الأعلى وبغض النظر عن النهج الذي تستخدمه، يمكن للصور الكبيرة أن تساعد في سرد قصتك بصريًا دون الحاجة إلى الاعتماد على النص فقط، لذلك الكثير يتسأل حول كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور.

3.  مقاطع فيديو الخلفية

يمكن لمقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا في الخلفية أن تضيف قدرًا كبيرًا من التشويق إلى الصفحة. ويمكن استخدامها لسرد قصة وتقليل كمية المحتوى الأخرى المطلوبة لشرح عملك بشكل كبير.

4.  تصميم شبه مسطح

ببساطة، التصميم المسطح هو أي عنصر لا يتضمن أو يعطي تصورًا للأبعاد الثلاثة، مثل الظلال. لا يسهل على المستخدمين فهم التصميم المسطح فحسب، بل يمكن أيضًا تحميله بشكل أسرع على مواقع الويب دون عناصر معقدة أو تقنية مفرطة.

5.  قائمة الهمبرجر

تحتوي أغلب المواقع الإلكترونية على قوائم طويلة من الخيارات للاختيار من بينها وتتمثل ميزة هذا في أن القائمة يمكنها أن تأخذ الزائر مباشرة إلى المكان الذي يريد الذهاب إليه أما العيب فهو أنها تشغل عمومًا قدرًا كبيرًا من مساحة الشاشة وتغير القائمة المخفية أو القائمة المنسدلة هذا الأمر وتوفر هذه القائمة المختصرة مساحة كبيرة كما أنها سهلة الاستخدام بالنسبة للمستخدمين.

لماذا يطلق عليها همبرجر؟

إذا استخدمت خيالك، فإن الخطوط الثلاثة المتراصة فوق بعضها البعض تبدو وكأنها قطعتا برجر وقطعة لحم إنها فكرة ذكية.

ما قبل تصميم الموقع

هناك اعتبارات يجب الاهتمام بها قبل البدا في تطبيق انشاء موقع إلكتروني

  1. اختر ألوان موقع الويب الخاص بك بعناية، كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور يجب مراعاه هذا السؤال ومعرفة المزيد من التفاصيل فيه لجذب العملاء.
  2. اختر الخطوط الصحيحة
  3. التركيز على العلامة التجارية
  4. إنشاء أيقونات مفضلة وتنفيذها
  5. قم بربط حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي
  6. تعيين تاريخ حقوق النشر

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

  1. حدد أهدافًا واضحة لموقع الويب الخاص بك
  2. فهم جمهورك
  3. اختر اسم المجال ومزود الاستضافة
  4. التخطيط وبناء موقع الويب الخاص بك
  5. اختر العناصر لتصميم موقع الويب الخاص بك
  6. إنشاء محتوى جذاب
  •  حدد أهدافًا واضحة لموقع الويب الخاص بك

عند تحديد أهداف موقع الويب، انظر إليها باعتبارها حجر الأساس لتحقيق أهداف تجارية أوسع نطاقًا. أولاً، حدد الغرض من موقع الويب الخاص بك على سبيل المثال، هل تحاول اكتساب حركة المرور وبناء جمهور أم أنك تتطلع إلى بيع المنتجات؟ حدد 2-3 أهداف تجارية رئيسية، ثم فكر في أهداف قابلة للتنفيذ لموقع الويب تمكن المستخدمين من المشاركة. سواء كنت تريد تعزيز مرات الظهور أو جمع البيانات أو تحفيز عمليات الشراء، فاترك هذه الأهداف التجارية المحددة توجه تحديد أهداف موقع الويب التكتيكية الخاصة بك.

على سبيل المثال، إذا كان زيادة توليد العملاء المحتملين أمرًا بالغ الأهمية للإيرادات المستقبلية، فركز أهداف التحويل على التقاط تفاصيل الاتصال قد يكون هدف موقع الويب هو استخدام النوافذ المنبثقة وحوافز تقديم القيمة لتوليد 50 عملية تسجيل في النشرة الإخبارية يوميًا.

  • قم بإنشاء عرض بيع فريد من نوعه

من الضروري تحديد وإبراز الجوانب الفريدة لعلامتك التجارية أو عملك التي تميزك عن المنافسين. حدد عرض البيع الفريد لعملك  في وقت مبكر من العملية، حيث سيوجه هذا الاتجاه العام وأهداف موقع الويب الخاص بك. يجب عليك بعد ذلك التأكد من ظهور هذه العناصر بشكل بارز في المجالات الرئيسية لموقع الويب الخاص بك. 

  • عند صياغة عرض البيع الفريد الخاص بك، ركز على الأسئلة التوجيهية التالية:

  1.  كيف يمكنك التميز عن المنافسين من حيث الخدمات أو المنتجات؟

  2. ما هي القيمة التي يمكنك تقديمها للعملاء المحتملين؟

  •  فهم جمهورك

سواء كنت تسعى إلى جذب قاعدة عريضة من المستهلكين أو سوق مستهدفة متخصصة، فإن تحديد جمهورك المستهدف بشكل محدد يؤدي إلى تخطيط أكثر فعالية لموقع الويب بدلاً من اتباع نهج عام واحد يناسب الجميع، ابحث عن التركيبة السكانية الرئيسية لتوليد شخصية المشتري مثل:

  1. عمر
  2. جنس
  3. موقع
  4. تعليم
  5.  مهنة
  6.  نية الشراء.

جوانب أخرى مهمة تتعلق بالجمهور ينبغي مراعاته.

  1. التفاصيل المهنية: الصناعة، حجم الشركة، تفاصيل الوظيفة
  2. السمات النفسية:  الاهتمامات والهوايات والقيم والدوافع
  3. التأثيرات والتحيزات:الأنشطة عبر الإنترنت، والمدونات، والنشرات الإخبارية، والشبكات الاجتماعية
  4. التحديات: نقاط الألم والحواجز

  كلما كانت الصورة التي تمتلكها عن جمهورك المستهدف أكثر شمولاً، كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور سؤال متكرر بكثرة لأهميته لجذب انتباه العملاء، كان من الأسهل اتخاذ خيارات مستنيرة عند تصميم تجارب المستخدم على موقع الويب الخاص بك،  من الجماليات البصرية إلى رسائل المحتوى إلى عروض المنتجات، يمكنك تخصيص المكونات لتتوافق مع تفضيلات ودوافع الزوار المحتملين، كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور سؤال يتداول بسبب مراعاه الجماليات.

  • اختر اسم المجال ومزود الاستضافة

إن اختيار اسم المجال بعناية، و تصميم الموقع بشكل جيد، وخدمة الاستضافة الموثوقة هي عناصر أساسية عند التخطيط لموقع ويب. تؤثر هذه العوامل على نجاح موقع الويب الخاص بك من خلال التأثير على تجربة المستخدم وأداء محرك البحث.

أولاً: من المهم أن تفهم ما هو النطاق ، وبالتالي ستتمكن من  اختيار اسم نطاق  يناسب عملك ومتاح أيضًا.

عند اختيار مزود النطاق والاستضافة، ستساعدك هذه النصائح البسيطة على الاستثمار في أساس فني متين:

  1. اختر اسم نطاق قصير وسهل التذكر ومرتبط بشكل مباشر بعلامتك التجارية. تجنب الأسماء المعقدة أو المربكة
  2. أعطِ الأولوية لأمن الويب ووقت التشغيل عند تقييم موفري الاستضافة. يساعد المضيف الموثوق به في ضمان إمكانية الوصول إلى الموقع بشكل متسق لكل من الزوار ومحركات البحث .
  3. ضع في اعتبارك احتياجات التوسع في المستقبل مع نمو موقعك وحركة المرور عليه بمرور الوقت، تأكد من أن خطة الاستضافة الخاصة بك تسمح بترقية سعة الخادم ومساحة التخزين وعرض النطاق الترددي بفضل مراقبة الأمان المتقدمة، وTLS (أمان طبقة النقل)، والنسخ الاحتياطي التلقائي ووقت التشغيل بنسبة 99.9%.

. خطط لنوع موقع الويب الخاص بك وقم ببنائه

قبل أن تتمكن من البدء في التخطيط الكامل لموقعك على الويب، عليك أولاً تحديد نوع الموقع الذي تحتاجه. هناك العديد من أنواع المواقع التي يمكنك الاختيار من بينها بناءً على احتياجاتك.

فيما يلي بعض أنواع مواقع الويب الأكثر شيوعًا والتي يجب أخذها في الاعتبار:

  1. مواقع التجارة الإلكترونية والمتاجر عبر الإنترنت
  2. مواقع الأعمال
  3. مواقع المدونات (حاول استخدام صانع المدونات )
  4. المحافظ الإلكترونية
  5. مواقع الأحداث
  6. موقع غير ربحي
  7. منتدى على الانترنت
  8. مواقع السيرة الذاتية على الإنترنت
  9. صفحات الهبوط (استخدم أداة إنشاء صفحات الهبوط )

بعد ذلك، قم برسم مخطط للموقع أو إطار هرمي لصفحات الويب الرئيسية  لتحسين تجربة المستخدم، ويُشار إلى هذا أحيانًا أيضًا باسم الإطار السلكي لموقع الويب يساعد هذا في ربط جميع العناصر بشكل حدسي أثناء إنشاء الصفحات ضع في اعتبارك عدد الصفحات والمحتوى المطلوب لتحقيق أهدافك. الخطوة التالية بعد ذلك هي التفكير في تخطيط صفحتك.

بعض العناصر المشتركة هي:

  1. الصفحة الرئيسية : قم بتقديم علامتك التجارية للزائرين من خلال دعوات واضحة للعمل.
  2. حول الصفحة: قم بتضمين خلفيتك ومؤهلاتك لبناء الثقة والمصداقية.
  3. صفحات المنتجات/الخدمات:  وصف ما تبيعه أو تقدمه من خلال الصور والتكاليف وخيارات الاتصال.
  4. صفحة المدونة أو الموارد:  شارك المعرفة التي تجذب الزوار وتضعك في موضع خبير في الصناعة.
  5. صفحة الاتصال:  اجعل من السهل على الزوار التواصل وطرح الأسئلة.
  6. صفحة الأسئلة الشائعة: قم بمعالجة الاستفسارات الشائعة حول عملك أو منتجاتك أو خدماتك.

بعد ذلك، قم بتحديد الميزات والوظائف الضرورية لدعم تجربة المستخدم واحتياجات العمل:

  • اختر العناصر لتصميم موقع الويب الخاص بك

يترك التصميم المرئي المتماسك انطباعًا قويًا لدى الزوار. ابحث عن الأنماط والتخطيطات الحالية التي تجذب جمهورك بنجاح إلى مواقع الويب الحالية للحصول على الإلهام للمساعدة في توحيد الجماليات كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور من سؤال يجب مراعاته، قم بإنشاء دليل لأسلوب العلامة التجارية يوضح أصول التصميم المهمة التي يجب استخدامها:

  1. الشعار
  2.  الألوان
  3.  الخطوط
  4.  الصور
  5.  الرسوم التوضيحية
  •  إنشاء محتوى جذاب

لا تقتصر المواقع الإلكترونية المخططة جيدًا على المظهر الجميل فحسب، بل إنها تقدم قيمة للجمهور من خلال المحتوى الجذاب. وهنا يمكنك حقًا إظهار إبداعك وخبرتك من خلال استراتيجية تسويق محتوى قوية ضع في اعتبارك أن المحتوى الخاص بك يجب أن يكون ديناميكيًا ويتطور مع علامتك التجارية على سبيل المثال، إذا تغير عرض منتجك، تأكد من تحديث الأوصاف والصور. 

ما بعد تصميم وإنشاء الموقع

بعد تصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك حان دور الآن الإبداع في الكتابة، والكتابه علي موقعك الخاص يجب أن يمتاز بسهولة الألفاظ وإضاحة المعاني وملفت للعين وجذاب، ولا يفوتك العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية وعلامات الترقيم والتكتيك لكل شيء ومراعاة التفاصيل لإنشاء موقع متكامل ليكون يسر للعملاء في أي وقت ويكون الملجأ الأول للعملاء وبذلك سوف تكسب الكثير من العملاء.

أهم عوامل نجاح تصميم الموقع

  • إمكانية الوصول
  •  التحليلات
  • تحسين محركات البحث
  • تجربة المستخدم
  •  سهولة الاستخدام
  • الميزانية
  •  التصميم
  •  تصميم الويب سريع الاستجابة
  • محتوى

نصائح مهمة عليك اتباعها عند إنشاء موقع إلكتروني تجاري

  1. اجعل موقعك متجاوبًا مع الأجهزة المحمولة
  2. اجعل من السهل العثور عليه.
  3. ضع معلومات الاتصال الخاصة بك في أعلى الصفحة.
  4. اجعل التنقل سهلاً.
  5. حافظ على صفحاتك منظمة.
  6. تأكد من دقة المعلومات.
  7. احترم الحاجة للسرعة.
  8. قم بإجراء دعوة للعمل
  9. دمج أفضل ممارسات تحسين محركات البحث.
  10. تأكد من أن نسخة موقع الويب الخاص بك موجهة للعملاء

ما هي شروط انشاء موقع الكتروني؟

المعايير الأساسية التي يجب عليك مراعاتها عند الحصول على موقع ويب هي:

  •  اسم النطاق.
  • عنوان البريد الإلكتروني للعمل.
  •  برامج بناء المواقع.
  • موقع استضافة.
  • شهادة SSL.
  • تصميم قالب الموقع.
  •  تصميم شعار.
  • صور عالية الجودة للموقع 

ما هي العناصر الخمس الأساسية لتصميم موقع الكتروني؟

تأخذ عناصر تصميم الويب العديد من أساسيات التصميم الجرافيك وتتضمن مستويات متعددة من الصفحات المرتبطة ذات الميزات التفاعلية الشائعة على الإنترنت سنقوم بتقسيمها إلى خمسة عناصر أساسية:

  •  اسم الموقع الإلكتروني
  • عنوان الموقع الإلكتروني
  •  الخادم الخاص بملفات الموقع
  •  ملفات المواقع التي يتم عرضها للمستخدم

الخاتمة.

من خلال هذا المقال نكون قد وضحنا كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور، كما يمكنك التواصل معنا والحصول على موقع الكتروني احترافي.

Facebook
X
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

كيفية تصميم موقع الكتروني تجاري
انشاء موقع الكتروني
ghada

كيفية تصميم موقع الكتروني تجاري لعلامتك التجارية

كيفية تصميم موقع الكتروني تجاري من الأسئلة التي تدور في الأذهان، حيث أن الموقع التجاري يتطلب البحث، التخطيط الدقيق، وفهم الأهداف التجارية، ومعرفة متطلبات الفئات المستهدفة، حتى يتم تصميم موقع إلكتروني يكون هو الواجهة الرقمية التي تعبر عن النشاط التجاري، ويعكس هوية الشركة باحترافية، ولكن كيف يتم تصميم الموقع الإلكتروني

اقرأ المقالة »
كم يكلف تصميم موقع الكتروني مناسب للعلامة التجارية
تصميم موقع الكتروني
ghada

كم يكلف تصميم موقع الكتروني مناسب للعلامة التجارية

إن تصميم موقع ويب عملية معقدة لذلك تكثر التساؤلات حول كم يكلف تصميم موقع الكتروني. ولكن في العصر الرقمي الحالي، يعد تصميم موقع الويب جيدًا أمرًا بالغ الأهمية لتنمية أعمالك أو علامتك التجارية، يُعد موقع الويب الخاص بك بمثابة تمثيل عبر الإنترنت لنشاطك التجاري. يعمل موقع الويب المدروس وسهل الاستخدام

اقرأ المقالة »
هل تصميم المواقع مربح
شركة تصميم مواقع
ghada

هل تصميم المواقع مربح _توضيح اسرار تحقيق الربح

هل تصميم المواقع مربح؟ اليوم أصبح وجود الشركات على الإنترنت ضرورة ملحة، حيث يتزايد الطلب على مواقع الويب المصممة جيدًا وهنا يمكنك ت مكاسب تكمن روعة إنشاء مواقع الويب في مرونتها سواء كنت تبحث عن فرصة عمل منخفضة التكلفة، أو كنت محترفًا بارعًا في مجال التكنولوجيا وتبحث عن عمل جانبي

اقرأ المقالة »
كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت
انشاء موقع الكتروني
ghada

كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت 2024

كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت اصبح من اكثر الأسئلة المنتشرة، وذلك لأن التواجد على الإنترنت لأي شركة، بغض النظر عن الصناعة التي تعمل بها، قد يكون له تأثير كبير على نجاحها وفي عصرنا هذا، لا تزال بعض الشركات لا تدرك أن غالبية عملائها سوف يزورون موقعها على الويب

اقرأ المقالة »
شركة تصميم مواقع
ahmed koddosy

أهمية تصميم موقع إلكتروني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ظهرت أهمية تصميم موقع إلكتروني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عصر الإنترنت و الاتصالات العالمية بشكل جذري، حيث كانت الشركات تعتمد على أشياء مثل إعلانات الصحف والنشرات الإعلانية والكلمات الشفهية للوصول إلى العملاء ولكن في العالم الرقمي اليوم، يعد التواجد عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا، بما في ذلك إنشاء موقع ويب  نظرًا

اقرأ المقالة »
كيف افتح موقع الكتروني للبيع و زيادة الارباح
انشاء موقع الكتروني
ghada

كيف افتح موقع الكتروني للبيع و زيادة الارباح | شرح بالتفصيل

كيف افتح موقع الكتروني للبيع؟ وكيف أتوقع اذا كان الموقع سينجح أو لا ؟ وكم تكلفة إنشاء متجر إلكتروني ناجح ؟ وما هي الشروط الضرورية لنجاح أي موقع إلكتروني لبيع المنتجات والخدمات؟ اسئلة يسألها الكثير ممن يرغبون في بدء اونلاين بزنس ناجح ولكن تنقصهم بعض المعلومات لاتخاذ القرار الصحيح، لذلك

اقرأ المقالة »
Scroll to Top

تم التسجيل بنجاح

تم ارسال الكتاب الي بريدك الالكتروني

اذا لم تجد الكتاب في inbox راجع خانة ال promotion و spam