كم يكلف تصميم موقع الكتروني مناسب للعلامة التجارية

كم يكلف تصميم موقع الكتروني مناسب للعلامة التجارية

إن تصميم موقع ويب عملية معقدة لذلك تكثر التساؤلات حول كم يكلف تصميم موقع الكتروني. ولكن في العصر الرقمي الحالي، يعد تصميم موقع الويب جيدًا أمرًا بالغ الأهمية لتنمية أعمالك أو علامتك التجارية، يُعد موقع الويب الخاص بك بمثابة تمثيل عبر الإنترنت لنشاطك التجاري. يعمل موقع الويب المدروس وسهل الاستخدام على جذب انتباه جمهورك وتوجيههم نحو هدفك المطلوب. ستساعدك هذه المقالة في توجيهك من خلال تحديد الخطوات الأساسية الضرورية لتصميم موقع الويب الخاص بك، وكم يكلف تصميم موقع إلكتروني سوف اخبرك بكل التفاصيل تابع معانا.

كم يكلف تصميم موقع الكتروني؟

تختلف اسعار المواقع الإلكترونية من بلد لبلد حيث، تكلفة إنشاء موقع إلكتروني في السعودية أو الإمارات وفق ما يحتاجه العميل من متطلبات للعلامة التجارية، ما نضمنه لك هو تصميم احترافي يتناسب تماما مع عملك التجاري، اليك بعض المشاريع التي قمنا بها.

اهمية انشاء موقع الكتروني

1.التخطيط قبل التطوير

الخطوة الأولى في إنشاء موقع الويب هي إنشاء خطة لتحديد كل مرحلة من مراحل تطوير الويب بالتفصيل. سيتيح لك القيام بذلك معرفة المدة التي يجب أن تستغرقها وما الذي تتوقعه.

هناك العديد من الجوانب التي ينبغي مراعاتها عند التخطيط.

أهداف الموقع والجمهور المستهدف

يساعدك تحديد أهداف موقع الويب الخاص بك على تحديد محتواه ويوفر دليلاً لقياس نجاحه و بالتالي معرفة كم يكلف تصميم موقع الكتروني خاص بك. على سبيل المثال، يهدف موقع الويب الخاص بالأعمال التجارية عبر الإنترنت إلى جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء.

بعد فهم أهداف موقعك على الويب، حدد جمهورك المستهدف، وحدد ميزانيتك كم يكلف تصميم موقع إلكتروني جاوبنا عليه انظر فوق، يساعدك ذلك في تحديد استراتيجيات التسويق والتصميم الأكثر فعالية لجذب انتباه زوارك.

الميزانية والجدول الزمني

يساعدك التخطيط للجدول الزمني لمشروع تطوير موقع الويب الخاص بك على تنظيم سير العمل وتتبع التقدم. وفي الوقت نفسه، يساعدك تحديد الميزانية في تقييم الميزات المهمة التي يجب تضمينها في موقع الويب الخاص بك، وكم يكلف تصميم موقع إلكتروني سؤال يدور في ذهنك لذلك جاوبنا عليه في السابق.

يختلف الجدول الزمني والتكلفة الإجمالية لمشروعك بشكل كبير اعتمادًا على تعقيد موقع الويب والمنصة.

استضافة الويب واسم النطاق

من أهم العناصر التي تحدد كم يكلف تصميم موقع الكتروني ؟تعد خدمة استضافة الويب واسم المجال من الأمور الضرورية عند إنشاء موقع ويب. والاسم الأخير هو ما يجب على الزوار كتابته في متصفحاتهم للوصول إلى الموقع، والاسم الأول يجعل الموقع متاحًا عبر الإنترنت.

يمكنك شراؤها من مضيف الويب ومسجل يدويًا

يجب أن يتضمن الموقع الذي سوف تشتري منه اسم نطاق مجاني وخطة استضافة ويب كما يحتوي على أدوات تحليل الأداء وتحسين محرك البحث (SEO) المضمنة للمساعدة في زيادة حركة المرور على موقعك.

منصة إنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بنا مثالية للمدونات الشخصية والمحافظ الشخصية. كما أن ميزات المتجر الإلكتروني المدمجة تجعل هذه المنصة مناسبة أيضًا لمواقع التجارة الإلكترونية الصغيرة إلى المتوسطة.

إلهام التصميم

إن البحث عن الإلهام في تصميم الويب يمكن أن يسرع عملية التطوير ويضمن أن الموقع الإلكتروني يناسب رؤيتك إحدى الطرق الرائعة للقيام بذلك هي البحث عن المنافسين للعثور على عناصر التصميم التي تجعلهم متميزين، كم يكلف تصميم موقع إلكتروني يجب أن تعرف إجابته قبل كل ذلك لا تبحث كثيرا جاوبنا عليه فوق.

  1. اصنع إطارًا سلكيًا

الإطار السلكي عبارة عن مخطط ثنائي الأبعاد يوضح تخطيط موقع الويب الخاص بك والتنقل فيه ووضع العناصر. يساعدك على تصور بنية صفحة موقع الويب الخاص بك ووظائفها وتدفق المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الإطار السلكي في ضمان سهولة استخدام تصميم موقع الويب الخاص بك وتجربة المستخدم المثلى. كما أنه يعمل على تسريع عملية إنشاء موقع الويب لأنك تعرف بالفعل ما الذي يجب بناؤه.

عادةً ما يقوم الإطار السلكي بربط عناصر الموقع مثل الشعارات وحقول البحث والعناوين وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والنص المؤقت. وعادةً ما يكون بالدرجات الرمادية للسماح للمصممين بتجربة مخطط الألوان لاحقًا.

  1. فهم التسلسل الهرمي البصري

التسلسل الهرمي البصري هو استراتيجية وضع تساعد في جذب انتباه الزوار إلى أهم عناصر الموقع الإلكتروني. كما يساعد المستخدمين على العثور على عناصر التنقل بسهولة وتحسين التفاعل.

نظرًا لأن المستخدمين عادةً ما يفحصون محتوى موقع الويب الخاص بك، فإن التسلسل الهرمي المرئي يضمن حصولهم على المعلومات الرئيسية. لتحقيق ذلك، ضع في اعتبارك الجوانب التالية:

اللون نظرًا لأن الألوان الزاهية تجذب الانتباه بسهولة، فاستخدمها للعناصر المهمة مثل الأزرار. وتأكد أيضًا من أن اللون يتباين مع خلفية موقع الويب الخاص بك لجعل الزر بارزًا.

الحجم يجب أن تكون العناصر المهمة أكبر حجمًا لجعلها أكثر وضوحًا.

الموضع يميل الزوار إلى اتباع نمط F أو Z عند عرض موقع ويب. ضع المحتوى المهم وفقًا لهذه الأنماط لضمان رؤيته من قبل المستخدمين.

المنظور. استخدم التظليل والطبقات لإضفاء العمق على موقعك الإلكتروني. أضف العنصر الأكثر أهمية في المقدمة للتأكد من بروزه.

  1. تعرف على كيفية تفاعل الصور والألوان

الصور والألوان هما العنصران المرئيان اللذان يقدرهما المستهلكون أكثر من أي شيء آخر في تصميم موقع ويب جيد ويمكن أن يؤدي تنفيذهما بشكل جيد إلى تحسين تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك بشكل كبير.

نوصي باستخدام أربعة ألوان كحد أقصى لموقع الويب لتجنب تعقيد مظهره. وأفضل ممارسة هي استخدام ثلاثة ألوان وفقًا لقاعدة 60-30-10 لتحقيق التوازن في مظهر موقع الويب الخاص بك.

يجب أن تتطابق صورك أيضًا مع مخطط ألوان الموقع للحفاظ على اتساق التصميم. بالإضافة إلى ذلك، تجنب استخدام عدد كبير جدًا من الصور، حيث قد يؤدي ذلك إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك.

  1. اختر الخطوط الصحيحة

نظرًا لأن العديد من عناصر الموقع الإلكتروني تعتمد على النصوص، فإن اختيار الطباعة المناسبة أمر بالغ الأهمية لسهولة استخدام الموقع وتجربة المستخدم. عند اختيار الخطوط لموقعك، ضع في اعتبارك نوع الخط وحجمه وطوله.

لضمان إمكانية القراءة عبر أجهزة مختلفة، استخدم خط ويب مُحسَّن للاستخدام على الأجهزة المحمولة. 

تتيح لك منصة البناء الخاصة بنا أيضًا تحميل خطوط مخصصة إلى موقع الويب الخاص بك لإجراء تغييرات عليها. ومع ذلك، تجنب استخدام أكثر من ثلاثة أنواع من الخطوط، حيث أن وجود عدد كبير جدًا من الخطوط قد يؤدي إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك.

استخدم حجم خط لا يقل عن 16 بكسل للحفاظ على قابلية قراءته على شاشة أصغر حجمًا. كما يجب أن يكون طول أسطر النص بين 40 و80 حرفًا لتسهيل قراءتها، القي نظرة علي كم يكلف تصميم موقع إلكتروني فوق.

  1. جمع أصول العلامة التجارية

أصول العلامة التجارية هي عناصر موقع الويب التي تمثل هوية عملك، مثل اسم الشركة والشعار والرمز المفضل ونمط الألوان. تسمح الأصول المصممة جيدًا لموقع الويب الخاص بك بالتميز عن الآخرين.

من السهل إنشاء اسم الشركة ومخطط الألوان لأنك لا تحتاج إلى برنامج معين. ومع ذلك، قد يستغرق إنشاء شعار ورمز مفضل وقتًا أطول ويتطلب أداة تصميم رسومية مثل Photoshop.

  1. تصميم هيكل موقع الويب الخاص بك

هيكل الموقع هو تنظيم صفحات موقعك من خلال أنظمة التنقل والارتباطات الداخلية. يساعد هيكل الموقع المصمم جيدًا الزوار على العثور على المعلومات بسهولة ويحسن ترتيب محرك البحث، كم يكلف تصميم موقع إلكتروني جاوبنا عليه في السابق القي نظرة.

لإنشاء بنية موقع ويب مصممة بشكل جيد، ضع في اعتبارك أفضل الممارسات التالية:

  • اجعل عناوين URL صديقة لمحركات البحث قم بتضمين الكلمات الرئيسية وعلامات العنوان ونص الرابط وفئة في عنوان URL الخاص بصفحتك. 
  • خطط لقوائم التنقل أنشئ قائمة منسدلة تحتوي على صفحات موقعك الإلكتروني لمساعدة الزوار على التنقل بسهولة ضع القوائم على الصفحة الرئيسية لجعلها ملحوظة بسهولة.
  • استخدم الروابط الداخلية بشكل استراتيجي  استخدم نصًا وصفيًا وغنيًا بالكلمات الرئيسية للروابط الداخلية. كما يمكنك ربط الصفحات المهمة لتحسين محرك البحث.
  • حدد عمق كل صفحة  تأكد من إمكانية الوصول إلى جميع الصفحات خلال خمس نقرات من صفحتك الرئيسية. وإلا، فقد يغادر الزوار موقعك لأنهم لن يجدوا ما يبحثون عنه.
  • إنشاء صفحات الفئات  استخدم الفئات لتجميع الصفحات ذات الصلة بالموضوع وربطها كما تتيح لك الفئات إضافة صفحات جديدة بسهولة دون التأثير على بنية الموقع.
  • بعد تصميم هيكل موقع الويب الخاص بك، قم بإنشاء خريطة للموقع لمساعدة روبوتات محرك البحث على فهم العلاقة بين كل صفحة.
  1. الاختبار قبل الإطلاق

قبل إطلاق الموقع، اختبره للتحقق من الأخطاء والتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح. لا تريد أن يجد زوارك المشكلات أولاً، حيث قد لا يعودون إلى موقع ضعيف الأداء.

اهمية انشاء موقع الكتروني

يتيح لك موقع الويب الاحترافي فرصًا جديدة لشركتك ويساعد في زيادة الإيرادات دعنا نستكشف كيف يمكن لموقع الويب أن يساعد في الوصول إلى المزيد من العملاء والتوسع، حتى على المستوى العالمي. 

  1. ترسيخ المصداقية وبناء الثقة
  2. قناة مبيعات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
  3. فعالة من حيث التكلفة
  4. توسيع الأعمال 
  5. زيادة حركة المرور العضوية
  6. تحسين تجربة العملاء
  7. فهم عملائك

لماذا تحتاج لموقع الكتروني؟

  1. إن امتلاك موقع ويب يجعلك تبدو محترفًا ويزيد من الثقة.
  2. سيجلب لك موقع الويب الخاص بشركتك المزيد من العملاء ويزيد من التحويلات.
  3. إنشاء موقع الويب الخاص بك أسهل بكثير وأقل تكلفة مما تتوقع.
  4. يمنحك موقع الويب التحكم الكامل في الوسيلة.

ما هي الأهداف التي من المفترض أن يحققها موقع الويب الخاص بي؟

تتضمن أهداف الموقع الشائعة ما يلي: 

  • بطاقة عمل عبر الإنترنت (موقع كتيب) 
  • خدمة الزبائن 
  • رؤية العلامة التجارية عبر الإنترنت 
  • حل الأعمال الكامل عبر الإنترنت 

كم احتاج لتعلم تصميم المواقع؟

إذا كنت علي علم ببعض الأمور فلا يتطلب الأمر الا بضعه اشهر أما إذا تبدأ من الصفر فسيحتاج إلي سنوات لتكتسب الخبرة الكافية.

ما هي اللغة المستخدمة في تصميم المواقع؟

يجب أن يعرف مطور الويب لغات البرمجة الرئيسية الثلاث: HTML و CSS و JavaScript.

الخاتمة.

من خلال هذا المقال نكون قد اجبنا علي سؤال كم يكلف تصميم موقع الكتروني، كما يمكنك الحصول علي موقع الكتروني بتصميم احترافي، فقط تواصل معنا.

Facebook
X
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

كيفية تصميم موقع الكتروني تجاري
انشاء موقع الكتروني
ghada

كيفية تصميم موقع الكتروني تجاري لعلامتك التجارية

كيفية تصميم موقع الكتروني تجاري من الأسئلة التي تدور في الأذهان، حيث أن الموقع التجاري يتطلب البحث، التخطيط الدقيق، وفهم الأهداف التجارية، ومعرفة متطلبات الفئات المستهدفة، حتى يتم تصميم موقع إلكتروني يكون هو الواجهة الرقمية التي تعبر عن النشاط التجاري، ويعكس هوية الشركة باحترافية، ولكن كيف يتم تصميم الموقع الإلكتروني

اقرأ المقالة »
كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور
شركة تصميم مواقع
ghada

شرح كيفية تصميم موقع إلكتروني بالصور

يجب على جميع الشركات، بغض النظر عن صناعتها، أن يكون لها حضور قوي على الإنترنت للتوسع والوصول إلى سوق عالمية أوسع الطرق الأكثر فعالية لتحقيق ذلك هي إنشاء موقع ويب وتوجيه العملاء المحتملين إليه، إذ كنت مهتمًا بالاتجاه الحالي للأعمال التجارية عبر الإنترنت، فربما تكون قد سمعت عن مواقع الويب،

اقرأ المقالة »
هل تصميم المواقع مربح
شركة تصميم مواقع
ghada

هل تصميم المواقع مربح _توضيح اسرار تحقيق الربح

هل تصميم المواقع مربح؟ اليوم أصبح وجود الشركات على الإنترنت ضرورة ملحة، حيث يتزايد الطلب على مواقع الويب المصممة جيدًا وهنا يمكنك ت مكاسب تكمن روعة إنشاء مواقع الويب في مرونتها سواء كنت تبحث عن فرصة عمل منخفضة التكلفة، أو كنت محترفًا بارعًا في مجال التكنولوجيا وتبحث عن عمل جانبي

اقرأ المقالة »
كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت
انشاء موقع الكتروني
ghada

كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت 2024

كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت اصبح من اكثر الأسئلة المنتشرة، وذلك لأن التواجد على الإنترنت لأي شركة، بغض النظر عن الصناعة التي تعمل بها، قد يكون له تأثير كبير على نجاحها وفي عصرنا هذا، لا تزال بعض الشركات لا تدرك أن غالبية عملائها سوف يزورون موقعها على الويب

اقرأ المقالة »
شركة تصميم مواقع
ahmed koddosy

أهمية تصميم موقع إلكتروني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ظهرت أهمية تصميم موقع إلكتروني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عصر الإنترنت و الاتصالات العالمية بشكل جذري، حيث كانت الشركات تعتمد على أشياء مثل إعلانات الصحف والنشرات الإعلانية والكلمات الشفهية للوصول إلى العملاء ولكن في العالم الرقمي اليوم، يعد التواجد عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا، بما في ذلك إنشاء موقع ويب  نظرًا

اقرأ المقالة »
كيف افتح موقع الكتروني للبيع و زيادة الارباح
انشاء موقع الكتروني
ghada

كيف افتح موقع الكتروني للبيع و زيادة الارباح | شرح بالتفصيل

كيف افتح موقع الكتروني للبيع؟ وكيف أتوقع اذا كان الموقع سينجح أو لا ؟ وكم تكلفة إنشاء متجر إلكتروني ناجح ؟ وما هي الشروط الضرورية لنجاح أي موقع إلكتروني لبيع المنتجات والخدمات؟ اسئلة يسألها الكثير ممن يرغبون في بدء اونلاين بزنس ناجح ولكن تنقصهم بعض المعلومات لاتخاذ القرار الصحيح، لذلك

اقرأ المقالة »
Scroll to Top

تم التسجيل بنجاح

تم ارسال الكتاب الي بريدك الالكتروني

اذا لم تجد الكتاب في inbox راجع خانة ال promotion و spam