كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت

كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت

كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت اصبح من اكثر الأسئلة المنتشرة، وذلك لأن التواجد على الإنترنت لأي شركة، بغض النظر عن الصناعة التي تعمل بها، قد يكون له تأثير كبير على نجاحها وفي عصرنا هذا، لا تزال بعض الشركات لا تدرك أن غالبية عملائها سوف يزورون موقعها على الويب قبل إجراء عملية شراء. نعم، تؤثر جودة موقع الويب الخاص بك على النتائج، سنشرح عزيزي العميل في هذا المقال كيفية تصميم موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت والكثير من المعلومات التي سوف تفيدك في شركتك تابع معانا.

لماذا عليك إنشاء موقع لمشروعك التجاري؟

فإليك أهم الأسباب التي تجعل من المهم لشركتك أن يكون لها موقع ويب:

  • مصداقية

أحد الأسباب الرئيسية التي تدفعك إلى إنشاء موقع ويب لشركتك هو زيادة مصداقية مؤسستك ومن المحتمل أن يكون هناك العديد من مقدمي الخدمات الذين يقدمون خدمة مماثلة للخدمة التي تقدمها إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها التميز هي إنشاء موقع ويب يبدو جيدًا وينقل معلومات عالية الجودة إلى عملائك بوضوح.

بدون موقع ويب، قد يشكك الناس في شرعيتك كشركة إن امتلاك موقع ويب هو فرصة لترك انطباع أولي رائع وإشعار الناس بأنك شركة حقيقية، لذلك الكثير من الشركات تتساءل حول كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت.

  •  ماركة

 يعد عرض علامتك التجارية لعملائك المحتملين أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها من خلال تحديد هويتك بوضوح وما تمثله وما تدافع عنه، فإنك تزيد من فرص عملائك في الشراء منك.

وهذا أيضًا شيء يمكن أن يميزك عن منافسيك فبدون موقع ويب، قد يكون القيام بذلك أمرًا صعبًا للغاية لأن الأشخاص لا يستطيعون بسهولة العثور على معلومات عالية الجودة وموثوقة حول عملك.

  • يؤدي

ولعل أحد الأسباب الأكثر إثارة للاهتمام لامتلاك موقع ويب لشركتك هو أنه يمكن أن يزيد من فرصك في الحصول على عملاء محتملين.

بمجرد أن يجدك الأشخاص عبر الإنترنت، ويصبحون مهتمين بمنتجك أو خدمتك ويرغبون في معرفة المزيد، فسوف يعرفون كيفية الاتصال بك بفضل المعلومات الموجودة على موقع الويب الخاص بك، مما يمنحك الفرصة لزيادة مبيعاتك على الرغم من أن مواقع الويب لها تكلفة، إلا أنها عند استخدامها بشكل صحيح تحقق عائدًا إيجابيًا على الاستثمار.

  • حركة المرور العضوية

بمجرد الاتصال بالإنترنت وامتلاك موقع ويب مُحسَّن لمحركات البحث، ستتاح لك فرصة الظهور في نتائج بحث Google. وهذا يعني أنه عندما يبحث الأشخاص عن منتج أو خدمة، فهناك فرصة لظهور موقعك في النتائج. وهذا يمنحك الفرصة لزيادة قاعدة عملائك بشكل كبير وهذا يدفعك بكل تأكيد إلى تطبيق إن شاء موقع إلكتروني.

  • توفير الوقت + خدمة العملاء

تتلقى العديد من الشركات مكالمات من العملاء المحتملين أو العملاء الحاليين الذين يطرحون أسئلة بسيطة حول الموقع وساعات العمل إذا فاتتك مكالمة، فإن العميل يشعر بعدم الرضا يمكن للمكالمات أيضًا أن تشتت انتباه موظفيك عن التركيز على أهم أجزاء عملك يمكن لموقع الويب تقليل هذه المكالمات وزيادة الإنتاجية الداخلية في الوقت نفسه، يساعد العملاء في العثور على معلومات مفيدة دون الحاجة إلى الاتصال، مما يوفر في النهاية تجربة مستخدم أفضل بشكل عام، لذلك سوف اشرح لك كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت بكل سهولة.

  • التحديثات والإعلانات

 نظرًا لأن موقعك الإلكتروني متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فمن السهل نشر التحديثات والإعلانات لعملائك إنها طريقة لإبقائه على اطلاع دائم بكل ما تفعله عندما يكون هناك شيء ما ذا صلة خاصة بهم، فإن ذلك يزيد من فرصتك في بيع منتجات إضافية لهم.

  •  التسويق الرقمي

إذا كنت تخطط للاستفادة من التسويق الرقمي لزيادة عدد العملاء المحتملين وتنمية أعمالك، فمن المحتمل أنك تريد توجيه الزيارات إلى موقع ويب أو صفحة مقصودة للقيام بذلك بشكل فعال، استفد من الزيارات التاريخية التي كانت تذهب إلى موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من استهداف العملاء الأكثر تأهيلاً والحصول على أفضل عائد على الاستثمار في إنفاقك الإعلاني. هذا شيء لا يمكن إعداده بأثر رجعي، لذا فمن الأفضل تشغيل موقع الويب الخاص بك مبكرًا حتى إذا كنت لا تخطط لتشغيل الإعلانات في الوقت الحالي.

أصبحت مواقع الويب ضرورية للأعمال اليوم أوصي بشدة بإنشاء موقع إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل يمكنك تحسينه بمرور الوقت، لكن المفتاح هو البدء.

أيهما أفضل: إنشاء موقع إلكتروني أم إنشاء تطبيق؟ 

تطوير الهاتف المحمول

التطبيق مقابل الموقع الإلكتروني: اكتشف أفضل منصة لنمو أعمالك

26 يونيو 2024  بقلم كوستا ميتروفانسكي

هل تحاول الاختيار بين تطبيق ويب وموقع ويب لشركتك؟ يعد هذا اختيارًا بالغ الأهمية اليوم، حيث يعد التواجد القوي على الإنترنت أمرًا ضروريًا.

يأتي كل خيار بمجموعة من الفوائد والتحديات الخاصة به يعد تطوير الويب فعالاً من حيث التكلفة ويمكنه الوصول إلى جمهور أوسع، في حين يوفر تطوير تطبيقات الهاتف المحمول للمستخدمين تجربة أكثر تخصيصًا وتفاعلية يعتمد الاختيار الأفضل بين تطبيق الهاتف المحمول والموقع الإلكتروني المتجاوب على احتياجاتك وأهدافك التجارية المحددة.

فكر في إحصائيات تطبيقات الهاتف المحمول مقابل مواقع الويب التالية : يبحث 97% من المستهلكين عن الشركات المحلية عبر الإنترنت، ويتأثر 94% من الانطباعات الأولى بتصميم الويب وفي الوقت نفسه، ارتفع استخدام تطبيقات الهاتف المحمول بنسبة 40% في العام الماضي ومن الواضح أن كلتا المنصتين تحملان قيمة كبيرة.

خطوات إنشاء موقع إلكتروني ناجح

 

  • الخطوة 1: تحديد أهداف موقع الويب الخاص بك.

أنت تبدأ موقعًا على الويب لسبب ما، ما الذي تريد أن يحققه الموقع؟

 قبل أن تبدأ فعليًا في العمل على موقع الويب نفسه، اجلس واعمل بجد على تحديد ما تريد أن يحققه موقع الويب الخاص بك.

إذا كان موقع الويب خاصًا بعملك، فسيكون هدفك الرئيسي هو زيادة أرباح عملك، ولكنك ستحتاج إلى تقسيم ذلك إلى أهداف أكثر تحديدًا وانتقالية أيضًا، مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو توجيه الزيارات إلى متجرك.

يعتمد نجاح تصميم موقع الويب على ما تريد الحصول عليه من الموقع سواء كنت تريد زوارًا أو مبيعات أو مشتركين أو شهرة أو مجتمعًا أو أي شيء مختلف تمامًا، عليك أن تبدأ بتحديد أهداف موقع الويب الخاص بك وكتابتها بوضوح.

  • الخطوة 2: اختر المجال ومزود الاستضافة.

على الرغم من أنه يمكنك اتخاذ كل من هذه الخطوات بشكل منفصل، إلا أنها مجمعة هنا لسبب واحد تتضمن معظم شركات الاستضافة اسم نطاق (أو أكثر) في تكلفة الاستضافة، لذا يمكنك توفير بعض المال عن طريق تسجيل نطاق من خلال شركة الاستضافة التي تتعامل معها. 

  • اختيار اسم المجال الخاص بك

قد يكون اختيار اسم المجال المناسب أمرًا صعبًا فأنت بحاجة إلى اختيار اسم مناسب لمواقع الويب الخاصة بك، ويسهل على زوارك تذكره، ولكن لا يزال متاحًا. ومع وجود ملايين المواقع الإلكترونية بالفعل، فإن العديد من الخيارات متاحة بالفعل  خاصة إذا كنت تريد استخدام خيار .com، وهو أمر موصى به لأنه ما سيكتبه زوارك تلقائيًا عند البحث عنك.

إذا كان لديك اسم تجاري بالفعل، فمن الأفضل أن تتوصل إلى اسم مجال يطابقه أو مشابه له على الأقل. إذا كنت لا تزال تحاول تحديد الاسم الذي ستطلقه على علامتك التجارية أو مدونتك، فلديك مساحة أكبر للإبداع هنا. 

  • اختيار خطة استضافة الويب الخاصة بك

عندما تبدأ في البحث، قد تجد الأمر كله مربكًا في البداية. الأشياء الرئيسية التي تحتاج إلى شطبها من قائمة التحقق الخاصة باستضافة الويب هي:

هل لدى مقدم الخدمة خادم موثوق؟ ابحث عن مدة تشغيل مزود استضافة الويب للتأكد من اختيار مزود يمكنك التأكد من أنه سيحافظ على نشاط موقع الويب الخاص بك باستمرار.

هل تستطيع الخطة التعامل مع حركة المرور الخاصة بك؟ ما لم تكن لديك علامة تجارية راسخة، فمن المحتمل ألا يحصل موقعك على هذا القدر من حركة المرور في البداية. ولكن عليك التأكد من اختيار خطة يمكنها التعامل مع المبلغ الذي تخطط للحصول عليه.

هل الخطة متوافقة مع احتياجات تصميم الويب لديك؟ إذا كان موقع الويب الخاص بك بسيطًا، فلن يكون عليك القلق كثيرًا بشأن هذا الأمر، ولكن إذا كان لديك مطور يصر على استخدام نوع معين من لغة البرمجة أو البرامج، فقد تحتاج إلى اختيار خطة استضافة الويب الخاصة بك بناءً على التوافق.

  1. الخطوة 3: التخطيط لتنظيم موقعك.

يتطلب تصميم موقع ويب ناجح تنظيمًا مناسبًا يجب أن يكون موقع الويب بديهيًا للمستخدمين وإذا كنت تهتم بسهولة العثور عليه، فأنت بحاجة أيضًا إلى تنظيمه جيدًا لتحسين محركات البحث.

  1. قبل أن تبدأ في تصميم موقع الويب نفسه، اجلس لتحديد الصفحات والفئات الرئيسية التي سيحتوي عليها موقعك يجب أن تظهر الصفحات الأكثر أهمية في القائمة الرئيسية، والتي يجب أن تكون متضمنة في كل صفحة حتى يسهل على الزوار التنقل إلى الأجزاء الأكثر أهمية في الموقع. إذا كان موقعك الإلكتروني سيحتوي على بضع صفحات رئيسية فقط وسيكون أساسيًا إلى حد ما، فلن يكون تحديد تنظيم موقعك أمرًا صعبًا للغاية ولكن إذا كان موقعك أكبر حجمًا ويحتوي على الكثير من الصفحات والفئات والفئات الفرعية المختلفة، فمن المهم للغاية وضع خطة لكيفية تنظيم كل شيء الآن.
  2. عند التخطيط لتنظيم موقعك، فكر أولاً وقبل كل شيء في زوارك المستقبليين ما هي الفئات التي ستبدو أكثر منطقية بالنسبة لهم؟ ما هيكل الموقع الذي سيجعل من الأسهل عليهم العثور على ما يبحثون عنه؟ ستضطر إلى التخمين في هذه المرحلة (وسوف تظهر لك التحليلات بعد إطلاق الموقع ما إذا كنت قد نجحت في ذلك أم أنك بحاجة إلى إجراء تغييرات لاحقًا)، ولكن ابذل قصارى جهدك لوضع نفسك في مكانهم الآن. 

الخطوة 4: تطوير تصميم موقع ويب ناجح.

بمجرد أن تعرف الصفحات الرئيسية التي ستقوم بإنشائها والطريقة التي ستنظم بها الموقع، فقد حان الوقت لتصميم موقع الويب الخاص بك. إذا لم تكن بارعًا في تصميم الويب بنفسك، فلديك خياران رئيسيان هنا:

  • استخدام منشئ موقع الويب
  • توظيف مصمم ويب  

الخيار 1: استخدام منشئ موقع الويب

لم يعد عليك تعلم البرمجة لبناء موقع ويب ناجح. يمكنك الآن اللجوء إلى منشئي مواقع الويب الذين يجعلون إنشاء موقع ويب بنفسك أسهل كثيرًا عادةً ما يقدم منشئو مواقع الويب عددًا من القوالب التي يمكنك الاختيار من بينها للبدء بها وتتيح لك إجراء تعديلات لتخصيص الموقع من هناك.

يمكنك تحميل صورك الخاصة ونسخها، وتغيير الألوان بسهولة، وسحب الصور وعناصر الصفحة الأخرى و إفلاتها إلى المكان الذي تريده على الصفحة.

 بالنسبة لشخص لا يمتلك مهارات البرمجة ولديه ميزانية محدودة، فإن الالتزام بمنشئ موقع الويب أمر يستحق العناء لإبقاء الأمور سهلة، مع الاستمرار في إنتاج موقع ويب يبدو جيدًا.

 الخيار الثاني: استخدام مصمم محترف

بالنسبة للمواقع الأكثر تعقيدًا، قد لا يكون منشئ المواقع كافيًا. إذا كان موقعك الإلكتروني سيحتوي على الكثير من الصفحات، أو يتضمن ميزة يصعب بناؤها مثل إنشاء منتدى، أو إذا كانت لديك رؤية محددة حقًا في الاعتبار  فسيكون من الأفضل لك تعيين محترف لتصميم موقعك الإلكتروني لك.

 ابحث عن شركات التصميم ومصممي الويب المستقلين في منطقتك ورتب لمقابلات مع أي شخص تحب أسلوبه. في كل مقابلة، تأكد من مناقشة أهدافك الرئيسية للموقع ووصف ما تبحث عنه بوضوح انتبه للأسئلة التي يطرحونها عليك والنصائح أو الاقتراحات التي يقدمونها  بهذه الطريقة ستحصل على فكرة عن مستوى معرفتهم وما إذا كانوا مناسبين لك.

إن تطوير تصميم موقع ويب ناجح مع المحترف المناسب سيكون في نهاية المطاف جهدًا تعاونيًا، والعثور على الشخص المناسب للتعيين هو الخطوة الأكثر أهمية في هذه العملية.

  • الخطوة 5: اكتب نسخة موقع الويب الخاص بك.

التصميم مهم، لكن أحد العناصر الحاسمة الأخرى لموقع ويب ناجح هو النص الجيد كتابة النصوص لموقع الويب هي مجموعة مهارات في حد ذاتها، وخاصة بالنسبة لمواقع الويب التجارية، فإن الكلمات التي تختارها ستحدث فرقًا كبيرًا في مدى نجاح موقع الويب الخاص بك في تحقيق أهدافك.

 بالنسبة للعديد من المواقع الإلكترونية، فإن أفضل رهان لك في هذه الخطوة هو توظيف كاتب محتوى محترف يعرف نوع الكتابة التي تعمل بشكل جيد على الويب ويمكنه مساعدتك في توضيح وضع عملك ورسالتك بحيث تتوافق مع جمهورك المستهدف. إذا كان موقعك الإلكتروني مشروعًا شغوفًا أكثر منه موقعًا تجاريًا يهدف إلى الربح، فقد لا يكون من المنطقي إنفاق المال على كاتب نصوص محترف ولكن إذا كنت ستكتب نص موقعك الإلكتروني بنفسك، فخصص بعض الوقت لقراءة أفضل ممارسات كتابة النصوص على الويب .

  •  الخطوة 6: التحسين لمحركات البحث.

إذا كنت تريد أن يجد الأشخاص موقعك على الويب، فأنت بحاجة إلى التفكير في كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت وكذلك الأشخاص (على الرغم من أنه يجب أن يكون للأشخاص الأولوية دائمًا!) وهذا يعني تعلم أساسيات تحسين محركات البحث وتحسين كل صفحة على موقعك على الويب قبل نشره.

يعد تحسين محرك البحث موضوعًا كبيرًا، ولكن لإعطائك النسخة المختصرة، فهو يتضمن:

إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة المصطلحات التي يستخدمها جمهورك (ودرجة تنافسيتها)، بما في ذلك الكلمات الرئيسية ذات الصلة في بنية عنوان URL الخاص بك، وعلامات العنوان، والعناوين الرئيسية، وعلامات التعريف بالصور، والنسخة.

إضافة أوصاف تعريفية لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك. و تضمين الروابط الداخلية الطبيعية في صفحات الويب الخاصة بك باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في نص الرابط. بعدها ابدأ بالقيام بذلك قبل أن يتم نشر موقع الويب الخاص بك على الويب واستمر في القيام بذلك لكل صفحة جديدة تضيفها بمرور الوقت.

  •  الخطوة 7: التخطيط للتسويق.

لا يبدأ موقع الويب الناجح وينتهي بتصميم جيد. عليك أيضًا التخطيط لاتخاذ خطوات للترويج لموقع الويب الخاص بك. يعد تحسين محرك البحث جزءًا من ذلك، ولكن قد ترغب أيضًا في التفكير في استخدام تكتيكات مثل الإعلانات المدفوعة والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق بالمحتوى لجذب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.

 غالبًا ما تحتاج المواقع الإلكترونية الجديدة إلى دفعة إضافية لجذب الزوار الأوائل. إذا كان اكتساب الجمهور مهمًا بالنسبة لك لتحقيق أهداف موقعك الإلكتروني، فستستفيد من إنشاء خطة تسويقية حتى قبل إطلاق موقعك الإلكتروني.

  •  الخطوة 8: مراجعة كافة الصفحات بحثًا عن أي أخطاء.

بعد الانتهاء من تصميم موقع الويب ونصوصه، أصبحت قريبًا جدًا! كل ما عليك فعله الآن هو التأكد من أن كل شيء يبدو جيدًا قبل نشر موقع الويب على شبكة الإنترنت. خصص بعض الوقت لقراءة كل صفحة والبحث عن أي أخطاء تأكد من أن جميع الروابط تشير إلى المكان الصحيح وأن جميع المعلومات دقيقة. تحقق من كيفية ظهورها على الأجهزة المحمولة وفي متصفحات الويب المختلفة.

 هذه مرحلة جيدة لإشراك بعض الخبراء اطلب من أحد أصدقائك أن يطلع على الموقع الإلكتروني أيضًا لمعرفة ما إذا كان يجده بديهيًا وكل شيء يبدو جيدًا بالنسبة له أيضًا أنت قريب جدًا من ذلك لدرجة أن شخصًا آخر سيكون من الأسهل عليه اكتشاف مشكلات قابلية الاستخدام مقارنة بك.

  • الخطوة 9: الإطلاق!

بمجرد أن تكون واثقًا تمامًا من أن كل شيء يبدو جيدًا وأن لديك موقع الويب الذي تريده بالضبط، قم بنشره على الويب.

تأكد من إعداد حساب Google Analytics وإضافة رمز التتبع إلى موقع الويب الخاص بك في هذه المرحلة (أو قبل ذلك) للمساعدة في خطواتنا الأخيرة.

  • الخطوة 10: مراقبة موقعك.

بغض النظر عن مدى جهدك، فلن تتمكن من الحصول على تصميم موقع ويب مثالي في المحاولة الأولى. لفهم ما ينجح على موقع الويب الخاص بك مع جمهورك، سيتعين عليك الانتظار ورؤية ما يفعلونه بمجرد أن يخرج موقع الويب الخاص بك إلى العالم.

 انتبه إلى تحليلاتك واستخدم البيانات للعثور على فرص لتحسين تصميم موقع الويب الخاص بك و نسختك و تكتيكات التسويق التي تستخدمها بمرور الوقت، كما أن نجاح موقع الويب لا يعتمد إلا على ما تفعله عند إنشائه (على الرغم من أن هذا هو كل ما يهم!). بل يعتمد الأمر بشكل أكبر على ما تفعله بعد إطلاقه، تأكد من إنشاء أفضل موقع ويب يمكنك إنشاؤه، ولكن احرص أيضًا على وضع خطة لما يجب عليك فعله بعد يوم الإطلاق لتحقيق النجاح.

كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت من الصفر؟

  1.     صقل وتنسيق المهارات ذات الصلة
  2.     حدد هدفًا
  3.     اختر موفر الاستضافة
  4.     اختر اسم المجال
  5.     اختر قالبًا أو تخطيطًا للموقع
  6.     إنشاء صفحات ذات صلة
  7.     إنشاء نظام للدفع (إذا كان ذلك ممكنًا)
  8.     . اختبار موقعك وضبطه
  9.     قم بالترويج لموقعك
  10. حافظ على تحديث موقعك 

اخطاء يجب تجنبها عند تصميم موقع الكتروني

  1. صعوبة الاستخدام

أول خطأ ترتكبه شركات تصميم الويب هو صعوبة التنقل في موقعك. يرغب المستخدمون في العثور على المعلومات بسرعة وسهولة. إذا لم يتمكنوا من العثور على المعلومات بسرعة، فلن يبقى زوار موقعك لفترة طويلة.

  1. اختيار الألوان سيئ

أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها أي شركة في تصميم مواقع الويب هو اختيار لوحة الألوان لموقعها على الويب.

الألوان هي أول ما يلاحظه زوار موقعك. ترتكب بعض الشركات خطأ استخدام الكثير من الألوان مما يربك زوارها.

إن كثرة الألوان تجعل موقعك مربكًا وتجعل من الصعب على المستخدمين معرفة المكان الذي يجب أن يبحثوا فيه. ونظرًا لأن الألوان لها تأثير كبير على هوية العلامة التجارية، فأنت تريد التأكد من اختيار الألوان المناسبة لصفحتك.

  1. عدم وجود تصميم مستجيب

يعد تصميم الويب المتجاوب مع الأجهزة المحمولة جزءًا أساسيًا من تجربة الإنترنت السلسة أكثر من  50% من حركة المرور على الإنترنت تأتي من الأجهزة المحمولة ، ومع ذلك، تتجاهل العديد من الشركات تحسين مواقعها لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

كل الشركات تطمح بأن تردد الموقع الإلكتروني  الخاص بي يتميز بتصميم ممتاز لذلك يجب عليك الانتباه على التصميم فإذا كان غير متوفر، فلن تقدم تجربة جيدة للأشخاص الذين يتصفحون موقعك على الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة سيتصفحون إصدار سطح المكتب من موقعك على الأجهزة المحمولة، مما يجعل من الصعب قراءة المعلومات والتنقل في موقعك.

  1. وقت التحميل البطيء

يعد وجود موقع ويب بطيء التحميل مثالاً آخر على سوء تصميم مواقع الويب يؤدي موقع الويب البطيء التحميل إلى ردع الأشخاص عن البقاء على موقعك، يريد الأشخاص الحصول على إجابات سريعة، وإذا استغرقت صفحتك وقتًا طويلاً للتحميل، فسيغادرونها إلى موقع آخر. 

يتوقع المستخدمون تحميل صفحة موقع الويب  في غضون ثانيتين لذا، إذا استغرق تحميل موقعك أكثر من ثانيتين، فأنت بحاجة إلى تحسين موقعك لتحقيق أداء أفضل.

  1. الخطوط صعبة القراءة

إذا كنت تبحث عن مثال سيئ لتصميم موقع ويب لتجنبه، فإن الخطوط التي يصعب قراءتها هي أحدها.

يعد اختيار الخط الخاص بموقعك بنفس أهمية اختيار نظام الألوان إن إذا لم تختار الخط المناسب، فلن يتمكن جمهورك من قراءة معلوماتك.

هناك أربعة أخطاء رئيسية ترتكبها الشركات عند تصميم الويب باستخدام الخطوط:

  • صغير جدًا/كبير جدًا:  إذا كان حجم الخط لديك صغيرًا جدًا أو كبيرًا جدًا، فلن يتمكن جمهورك من قراءة المحتوى الموجود على موقعك.
  • صعب القراءة للغاية:  فكر في الخطوط الزخرفية. قد تبدو جميلة، ولكن استخدام هذا النمط من الخطوط لصفحة كاملة من النص أمر مرهق ويصعب قراءته. تأكد من اختيار الخطوط الواضحة والسهلة على جمهورك قراءتها.
  • كثرة الخطوط:  مهما فعلت، لا تستخدم أكثر من ثلاثة خطوط. إذا استخدمت عددًا كبيرًا من الخطوط، فسيبدو موقعك غير منظم ولن يبدو التصميم متماسكًا. سيساعدك الالتزام بعدد قليل من الخطوط على إبقاء موقعك نظيفًا ومنظمًا.
  • الألوان المتضاربة:  لون الخط مهم أيضًا. بعض الألوان يصعب قراءتها بشكل عام، وخاصة الألوان المشبعة للغاية وعند إقرانها بخط صغير. تحقق من الألوان للتأكد من أنها ليست صعبة القراءة على الخلفية في معظم الحالات، يعمل اللون الأسود بشكل رائع.

نصائح عليك اتباعها عند إنشاء موقع إلكتروني 

  1. حافظ على صفحتك الرئيسية بسيطة وخالية من الفوضى
  2.  التصميم مع مراعاة التسلسل الهرمي البصري
  3.  إنشاء محتوى موقع ويب سهل القراءة
  4. تأكد من أن موقعك سهل التنقل
  5.  البقاء صديقًا للجوال

كيف تنشئ موقعا على الانترنت؟

كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت بكل سهولة في بعض الخطوات التالي.

  • قرر نوع الموقع الذي تريد إنشاءه
  • اختر منشئ موقع الويب الخاص بك
  • اختر القالب الخاص بك
  • قم بتخصيص القالب الخاص بك لعلامتك التجارية
  • بناء هيكل موقعك
  • أضف صفحاتك
  • املأ صفحاتك بمحتوى جذاب
  • اختيار وشراء اسم المجال
  • معاينة ونشر
  • قم بالترويج لموقعك على الويب
  • إرساء عادات صيانة صحية للموقع

كم يستغرق تصميم موقع الكتروني؟

بشكل عام، قد يستغرق إنشاء موقع ويب ما بين شهر إلى ستة أشهر، اعتمادًا على أهدافك ومواردك. أعلم أن الإجابة “يعتمد الأمر على الظروف” قد لا ترضيك، خاصة عندما تكون متحمسًا لإطلاق موقعك على الويب. لكن هذا القسم سيشرح بالضبط ما يعتمد عليه هذا الإطار الزمني.

10 نصائح قبل البدء في تصميم موقع الكتروني

  1. حدد التوقعات المناسبة
  2. حدد هدفك
  3. تعرف على المستخدمين
  4. قم بالتخطيط لموقعك
  5. تأمين عنوان URL
  6. دراسة المنافسة
  7. تحديد الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث.
  8. اكتب نصًا مميزًا
  9. تحديث شعارك
  10. استثمر في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي

الخاتمة.

من خلال هذا المقال نكون قد وضحنا كيفية تصميم موقع الكتروني علي شبكة الانترنت، كما يمكنك التواصل معنا و الحصول علي موقع إلكتروني احترافي لنشاطك التجاري و التسويق له من خلال محركات البحث.

Facebook
X
LinkedIn

مقالات مشابهة

هل تصميم المواقع مربح
شركة تصميم مواقع
ghada

هل تصميم المواقع مربح؟

هل تصميم المواقع مربح؟ اليوم أصبح وجود الشركات على الإنترنت ضرورة ملحة، حيث يتزايد الطلب على مواقع الويب المصممة جيدًا وهنا يمكنك ت مكاسب تكمن روعة إنشاء مواقع الويب في مرونتها سواء كنت تبحث عن فرصة عمل منخفضة التكلفة، أو كنت محترفًا بارعًا في مجال التكنولوجيا وتبحث عن عمل جانبي

اقرأ المقالة »
شركة تصميم مواقع
ahmed koddosy

أهمية تصميم موقع إلكتروني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

ظهرت أهمية تصميم موقع إلكتروني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عصر الإنترنت و الاتصالات العالمية بشكل جذري، حيث كانت الشركات تعتمد على أشياء مثل إعلانات الصحف والنشرات الإعلانية والكلمات الشفهية للوصول إلى العملاء ولكن في العالم الرقمي اليوم، يعد التواجد عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا، بما في ذلك إنشاء موقع ويب  نظرًا

اقرأ المقالة »
كيف افتح موقع الكتروني للبيع و زيادة الارباح
انشاء موقع الكتروني
ghada

كيف افتح موقع الكتروني للبيع و زيادة الارباح | شرح بالتفصيل

كيف افتح موقع الكتروني للبيع؟ وكيف أتوقع اذا كان الموقع سينجح أو لا ؟ وكم تكلفة إنشاء متجر إلكتروني ناجح ؟ وما هي الشروط الضرورية لنجاح أي موقع إلكتروني لبيع المنتجات والخدمات؟ اسئلة يسألها الكثير ممن يرغبون في بدء اونلاين بزنس ناجح ولكن تنقصهم بعض المعلومات لاتخاذ القرار الصحيح، لذلك

اقرأ المقالة »
Scroll to Top

تم التسجيل بنجاح

تم ارسال الكتاب الي بريدك الالكتروني

اذا لم تجد الكتاب في inbox راجع خانة ال promotion و spam